الأحد، 28 ديسمبر 2014

(علاج تساقط الشعر) أفضل 10 وصفات لتقوية جذور الشعر وتطويلة

هذة التدوينة برعاية موقع صيانة هيتاشي في مصر , التوكيل الرسمي والمعتمد الوحيد لشركة هيتاشي
تساقط الشعر قد يكون لأسباب وراثية، خاصة في حالة اذا كان المصاب بالتساقط في الشعر بعمر الثلاثينات، واذا لم يكن في عمر الثلاثينات ويتساقط شعرة فقد يكون التساقط بسبب نقص الفيتامينات (خصوصاً فيتامينات A , B)، علاج تساقط الشعر ليس بالصعب ...

علاج تساقط الشعر وصفات تطويل الشعر وتقوية جذورة

إليكم 10 وصفات لعلاج تساقط الشعر وتقوية جذورة


ثمار فاكهة السفرجل:
وصفة السفرجل أحد أفضل الوصفات لعلاج تسقط الشعر وتخص قشرة فروة الرأس، نأخد ملعقة صغيرة الحجم من مسحور بذور ثمار فاكهة السفرجل ونضعها في كأس ماء بارد ونغطية لمدة يوم كامل (24 ساعة) ، من ثم نقوم بتصفيتة ونفرك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة يوميا قبل ونستمر على ذلك لمدة 30 يوم واذا دعت الحاجة نكر الوصفة لمدة شهر آخر حتى تعالج من تساقط الشعر بأذن الله.

الزعتر لعلاج تساقط الشعر:
عشب الزعتر يحتوى على زيت الطيار وهو مكون اساسي في تلك النبتة ..
نسحق الزعتر سحق ليكون ناعم ونأخذ ملعقة كبيرة الحكم ونضعها في كأس ماء فتر وينقع لمدة يوم كامل ويصفي من الماء، ثم ندلك فروة الرأس لمدة شهر كامل.

البقدونس أيضا يعالج تساقط الشعر ويقوية:
يستخدم البقدونس لعلاج ضعف جذور الشعر ، ووصفتة كالتالي ..
معلفة كبيرة من مسحوق بذور البقدونس وتخلط مع كأس ماء ونغطيها لمدة نص يوم (12 ساعة) وندلك فروة الرأس بقوة يوميا لمدة 7 أيام واذا لم تظهر النتيجة فى اسبوع كررها لمدة اسبوع أخر حتى نعالج تساقط الشعر.

صبغة جوزة الطيب و زيت الزيتون:
نأخد بمقدار ربع كأس من زيت الزيوت وندمجة مع مقدار ثمن كاٍ من صبغة جوزة الطيب ، وندلج فروة الرأس يوميا لمدة 30 يوم


زيت السمسم المخلوط بالجنزبيل:
نقشر جنزبيل فريش (طارزج) ونصعصرة ونأخد مقدار ملعقة كبيرة ونمزجها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم ونص ملعة ليمون كبيرة ونخلطهم الثلاثة جيدا وندلك فروة الرأس بلطف، ويحدث هذا 3 مرات أسبوعياً لمدة شهر كامل.

ورق الرمان والكزبرة:
نأخد اجزاء متساوية من الكزبرة العادية وكزبرة البثر ونمزجهم مع أوراق الرمان المجففة ونسحقهم ثم نغليهم مع لتر من الماء ونصفيهم من الماء ونغسل بهذة الخلطة الشعر جيدا.

عذراً لمقاطعتك عن القراءة، هل شعرت بألم الامساك من قبل؟ راجع مقالة عن علاج الامساك، بعد الانتهاء من مقالة علاج تساقط الشعر هذة.

أوراق وثمار السنامكي:
من أهم وصفات علاج تساقط الشعر، حيث أن النماكي من المسهلات القوية وتستخدم أوراق السنماكي لعلاج حكة الرأس، وتساقط الشعر أيضاً، ويزيد من طول الشعر ويغير لونة الى الأسود، ملعقة كبيرة الحجم من ورق السنامكي ونضعها في كأس من الخل العادي ونسخنهم على النار ونتركهم 30 دقيقة ونصفيهم ثم ندلك فروة الرأس بقوة مرة واحدة اليوم.

الفجل:
الاكثار من أكل الفجل يزيد من نبات الشعر المتساقط بسرعة ويمكن استخدام عصير الفجل المدموج مع زيت الخروع لتدليك فروة الرأس بمعدل مرة يوميا لمدة 30 يوم.

العرقسوس:
هل تعلم أن العرقسوس مهم جداً لعلاج تساقط الشعر، حيث يحتوى على مادة الجلسرين التى تعمل على التقليل من افرازات الزيت من فروة الرأس وتحافظ على الدهون التى تسيطر على القشرة، لذلك عليك بالاكثار من شرب العرقسوس، والينا نأخذ حفنة من مسحوق العرقسوس ونضعها في لتر من خل التفاح ونستخدمهم في غسيل العشر مرة واحدة يوميا.

فول الصويا:
فول الصويا أيضا يحافظ على شعر ومنع تساقطة، فهو من الأغذية المهمة التى تحتوي على كمية لا يستهان بها من مادة البيوتين (أحد أهم مغذيات الشعر)، وننصح بأكل 4 معالق من فول الصويا يومياً.

مادة البيوتين مهمة جداً لتغذية الشعر والحفاظ عليه: توجد تلك المادة في (الشعر، الثوم، الشوفان، الذرة، السمسم، بذرة القطن) ويمكن شراء مستحضر البيوتين مستخلصاً من محلات الأغذية التكميلية، ولكن يرجى استشارة طبيب متخصص في حجم الجرعة التى ستأخذها من مستحضر البيوتين.

الى هنا نكون قد إنتهينا من عرض أسباب تساقط الشعر أفضل 10 وصفات علاج مرض تساقط الشعر والتى تتلخص في (الزعتر - البقدونس - جوزة الطيب و زيت الزيتون - السمسم والجنزبيل - ورق الرمان والكزبرة - أرواق السنامكي - الفجل - العرقسوس - فول الصويا - البيوتين)

يمكنكم متابعة المزيد وكل جديد عن علاج تساقط الشعر وطرق الحفاظ عليه وتقوية جذور الشعر على مدونة الطبيب المعالج، وقريباً سنطلق صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي للتمكن من متابعة أحدث طرق ووصفات علاج تساقط الشعر وأمراض أخرى عبر فيس بوك، أو توتير، أو جوجل بلس.

لا تنسوا مشاركة هذة المقالة مع مصابي مرض تساقط الشعر، نتمنى لكم الشفاء العاجل.

الحل النهائي لعلاج الصلع عند الرجال

هناك تعليق واحد:

  1. يجب لعلاج تسافط الشعر استخدام بلسم الشعر الذي يحتوي على محلول مينوكسيديل في علاج الصلع الأنثوي؛ فبعد استخدامه، تلاحظ معظمُ النساء بعضَ التحسُّن
    ف مركز رويال كير للعلاج الطبيعى نستخدم احدث الاجهزة لعلاج تسافط الشعر
    http://www.royalcaretanta.com/

    ردحذف