الاثنين، 29 ديسمبر 2014

علاج الامساك - أدوية طبية لعلاج الامساك

علاج الامساك

تحدثنا في مقالة طبية سابقة عن اسباب الامساك وعلاج الامساك .. "الامساك هو تعرض الجهاز الهضمي للانسان للاضراب الهضمية حيث يتحول البراز الى صورتة الصلبة والجافة، ويسبب الم شديد وقت التبرز، حيث يقال أن التبرز الطبيعي لأي انسان يكون بين 20 وإلي 22 في الاسبوع .. والامساك عادة ما يحدث لان الغذاء الذي يتناولة المريض بالامساك لا يحتوى على العناصر التي تحفظ الماء داخل المعدة مثل الخضروات و الفواكة."

وتحدثنا أيضا عن أسباب الامساك وظيفية، و اسباب الامساك العضوية، واليكم في هذة المقالة بعض الأدوية المستخدمة في علاج الامساك ...

أدوية طبية لعلاج الامساك

علاج الامساك - ادوية طبية

هيدروكسيدِ المغنيسيومِ (مضاد للحموضة)
مغنسيوم


يخفف من أعراض فرط حموضة المعدة، ويساعد على تجمع السوائل الامعاء كعامل ملين ويؤدى لتوسع القولون وتحفيز حركتة .. اسم الدواء العلمي: (هيدروكسيدِ المغنيسيومِ - Magnesium hydroxide)

بساكوديل (مُلين)
بساكوديل

هذا لعلاج الامساك يحفز النهايات العصبية للغشاء المخاطي القولونيِ، ويعمل على زيادة حركة التمعج المعوية ويسبب تراكم الماء في القولون. اسم الدواء العلمي: (بساكوديل - Bisacodyl)

الجلسرين (مُلين)
اناء جلسرين

الجلسرين لعلاج الامساك يعمل كمُلين اسموزي، يعمل على زيادة الماء في البراز، وبالتالى يعمل على التليين. اسم الداوء العلمي: (جلسرين - Glycerin)

الجليسرول (مُلين)
الجليسرول كالجلسرين أيضاً علاج للامساك ويعمل كمُلين اسموزي، يعمل على زيادة الماء في البراز، وبالتالى يعمل على التليين. اسم الداوء العلمي: (جليسرول - Glycerol)

اللاكتولوز (مُلين)
مُلين اسموزي، يعمل على زيادة الماء في البراز، وبالتالى يعمل على التليين، كما تعمل على رفع الحموضة في الامعاء مما يعمل على منع وصول الأمونيا للدم. اسم الداوء العلمي: (لاكتولوز - Lactulose)

حقنة فوسفات (حقنة شرجية مُلينة)
تستخدم لعلاج الامساك، وتحتوي على الفوسفات و ثنائي فوسفات الصوديوم ، يعمل على سحب الماء من الجسم للامعاء، ويساعد على تليين البراز. اسم الداوء العلمي: (حقنة الفوسفاتِ الشرجية - Phosphates Enema)

عغواً لمقاطعتك، راجع مقالة أفضل 10 وصفات لتقوية جذور الشعر وتطويلة ، بعد الانتهاء من مقالة أدوية علاج الامساك هذة.

الماجنسيوم (مكمل غذائي)
يحصل الانسان على الماجنسيوم من وجباتة، وفي بعض الاحيان تتواجد الحاجة لتناول مكملات غذائية من الماغنسيوم في حال كانت مستوياتة منخفضة للغاية وفي حالات انخفاض امتصاص الماجنسيوم يحدث الامساك. اسم الداوء العلمي: (مغنيسيوم - Magnesium)

المصدر: altibbi.com

تنبيه هام جداً: مدونة الطبيب المعالج تخلي مسؤوليتها عن الاضرار الجانبية الخاصة التى قد تلحق بك بسبب تناول الأدوية المذكورة أعلاه بدون إستشارة طبية، وهذة المعلومات الدوائية لا تغني عن التواصل مع طبيب مختص بعلاج الامساك، ونحن لا ننصح بتناول أي من تلك الأدوية بدون استشارة طبيب مختص أو صيدلي.
أدويه متعلقة ب امساك

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا لكم على مقالة اتمنا ان يعجبكم
    http://www.3alijni.com/2015/02/3ilaj-imsak.html

    ردحذف